جمعية علاء الدين تنظم دورة تكوينيو لفائدة الطلبة الحاصلين على الإجازة

8:43 AM | | | 0تعليقات
نظمت جمعية علاء الدين للتربية والتعليم والبيئة والتنمية الاجتماعية بالناظور، ومركز الريف للتراث والدراسات والأبحاث بالناظور، بتنسيق وتعاون مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين للجهة الشرقية، فرع الناظور، وجمعية تيسير لتسير دار الأم بالناظور، دورة تكوينية لفائدة الطلبة الحاصلين على الإجازة والراغبين في اجتياز مباريات التوظيف في قطاع التعليم، وذلك يوم الأحد 19 رجب 1433 الموافق لـ 10يونيو 2012.

وقد كان برنامج هذه الدورة كما يلي:

- آيات بينات من الذكر الحكيم.

- كلمة ترحيبية باسم الجهات المنظمة تقدم بها الأستاذة فاطنة دعنون.

- العرض الأول: أطره الأستاذ المكون عبد الله بوغوتة استهله بقراءة في المرسوم المنظم للمراكز الجهوية للتربية والتكوين، ثم ثنَّى بقراءة في المذكرات المنظمة لمباراة التوظيف في مسالك تأهيل أساتذة التعليم المدرسي ليومي 4 – 5 يوليوز 2012.

- مناقشة: وقد أطرها الأستاذ عبد الله بوغوتة والأستاذ حسن النجاري مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين للجهة الشرقية فرع الناظور.

- استراحة شاي.

- العرض الثاني: أطره الأستاذ عبد الله بوغوتة أيضا وتناول فيه الجوانب المتعلقة بالمواد الخاصة بالامتحان ، مركزا فيها على كيفية تحليل النص التربوي والنص التخصصي في مختلف الأسلاك التربوية (الابتدائي، الإعدادي، الثانوي) كما تعرض فيه لكيفية التعامل مع الاختبار الكتابي، والاختبار الشفوي.

- مناقشة: وقد أطرها الأستاذ عبد الله بوغوتة والأستاذ حسن النجاري.

وستواصل الهيئات المنظمة التأطير في المجال المذكور أعلاه بكل من دار الأم بالناظور، وجمعية علاء الدين بالناظور، وفق برنامج سيعلن عنه لاحقا.

وفي الختام نتقدم بالشكر الجزيل إلى كل من أسهم في إنجاح هذا العمل


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظة ©2013